العميد الجابري يلتقي لجنة حي النصر بالشرج.. تعرف على تفاصيله
استقبل المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد عبدالعزيز عوض الجابري، اليوم، أعضاء اللجنة المجتمعية بحي النصر بمنطقة الشرج، برئاسة الأستاذ درويش بانفيل، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات الأمنية المرتبطة بأوضاع الحي والتحديات التي تواجه المواطنين.
وفي مستهل اللقاء، رحب العميد الجابري بأعضاء اللجنة، مثمنًا دور اللجان المجتمعية في تعزيز التواصل بين الأجهزة الأمنية والمواطنين، ومؤكدًا أهمية الشراكة المجتمعية باعتبارها أحد المرتكزات الأساسية لدعم الأمن والاستقرار ومعالجة مختلف القضايا التي تمس حياة المواطنين.
واستمع العميد الجابري إلى شرح مفصل من أعضاء اللجنة حول أبرز الإشكاليات الميدانية التي يعاني منها سكان الحي، وفي مقدمتها تداعيات سوق القات وما ينتج عنه من بعض الظواهر السلبية كحالات السرقة والمشاجرات والإخلال بالسكينة العامة، والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن وسلامة الأهالي.
وأكد العميد الجابري أن الأجهزة الأمنية تدرك حجم هذه الإشكاليات وتتابعها باهتمام، مشددًا على أن ظاهرة الاختلالات المرتبطة بسوق القات تستوجب تدخلًا حازمًا ومعالجة جذرية بالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يسهم في الحد من آثارها السلبية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما شدد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية واللجان المجتمعية، مؤكدًا أن رجال الأمن جزء من المجتمع ويعملون لخدمته وحماية مصالحه، داعيًا المواطنين إلى اللجوء للجهات الرسمية والقنوات القانونية لمعالجة قضاياهم ومطالبهم، ومحذرًا من الانجرار وراء التجمعات العشوائية أو الأساليب غير القانونية التي لا تخدم المصلحة العامة.
من جانبه، أكد نائب المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت مدير أمن مديرية المكلا العقيد صلاح سالم المشجري أن الأمن مسؤولية جماعية تتطلب تضافر جهود الجميع، داعيًا المواطنين إلى الالتفاف حول الجهود الرسمية ودعم الإجراءات الهادفة إلى معالجة الإشكاليات الأمنية والحفاظ على استقرار المحافظة.
وأشار العقيد المشجري إلى أن أبواب الأجهزة الأمنية مفتوحة أمام المواطنين للاستماع إلى قضاياهم وملاحظاتهم، مؤكدًا أن التعامل مع أي أعمال أو ممارسات تهدد أمن واستقرار حضرموت سيكون بكل حزم وفقًا للقانون، وأن الحفاظ على الأمن مسؤولية مشتركة تستدعي تعاون الجميع.
وجدد العقيد المشجري التأكيد على رفض أي محاولات تستهدف شق الصف أو إضعاف وحدة المنظومة الأمنية، معتبرًا أن التكاتف والتعاون بين مختلف مكونات المجتمع والأجهزة الأمنية يمثلان الضمانة الحقيقية لمواجهة التحديات الأمنية والحفاظ على السكينة العامة، مشيدًا بالدور الذي تؤديه اللجان المجتمعية في نقل هموم المواطنين وملاحظاتهم، بما يسهم في سرعة معالجة المشكلات قبل تفاقمها.
حضر اللقاء نائب المدير العام لشؤون المديريات العقيد الركن عبدالناصر التميمي، ومساعد المدير العام للشؤون الخدمات العقيد مرعي باخلعة، ومساعد المدير العام للموارد البشرية العقيد سالم بن سالم، ومساعد المدير العام لشؤون الأحياء العقيد عبدالله الجابري، وقائد القوات الخاصة العقيد إبراهيم العكبري، وأركان شرطة الدوريات العقيد فيصل الجابري، ومدير مكتب المدير العام المقدم عبدالله السعدي.